أول إنقلاب على “اتفاق الرياض” يأتي بعد ساعات من توقيعه

6 نوفمبر 2019
أول إنقلاب على “اتفاق الرياض” يأتي بعد ساعات من توقيعه

في أول انقلاب صريح على بنود “اتفاق الرياض” بعد ساعات من توقيعه بالعاصمة السعودية الرياض جاء على لسان نائب رئيس الدائرة الإعلامية لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” منصور صالح.

وقال صالح في مداخلة على قناة الحدث مساء الثلاثاء أن الحكومة الشرعية الى عدن غير وارد ولن تعود كلها إلى العاصمة المؤقتة عدن وان الذي سيعود فقط هو “رئيس الوزراء  لصرف الرواتب وانجاز المهام الخدمية” حد تعبيره.

واضاف صالح في تصريحاته التي تابعها محرر “عدن نيوز” بالقول : ” لن نسمح بذوبان القوات الجنوبية في وزارة الداخلية والدفاع وسيكون هناك دمج ولكن تحت إشراف الانتقالي”.

واعتبر مراقبون هذه التصريحات التي اطلقها نائب رئيس الدائرة الإعلامية لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” عقب ساعة من توقيع اتفاق الرياض انقلاب واضح على بنوده قبل ان يجف حبر توقيعه.

وكانت الحكومة الشرعية والمتمردين الانفصاليين قد وقعوا امس الثلاثاء اتفاقاً رعت مباحثاته الغير مباشرة بين الطرفين المملكة العربية السعودية عقب الانقلاب الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن من قبل مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات..

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق