هام.. بيان للجيش الوطني يكشف نتائج عملياته العسكرية في أبين

محرر 21 نوفمبر 2019
هام.. بيان للجيش الوطني يكشف نتائج عملياته العسكرية في أبين

أصدرت قيادة الجيش الوطني في محور عدن-ابين بياناً هاماً أوضحت فيه نتائج عملياتها العسكرية لمواجهة مليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات في مديرية أحور بمحافظة أبين.

وجاء في البيان الذي اطلع عليه محرر “عدن نيوز”:

“نفذت القوات العسكرية التابعة لمحور أبين عدن في الجيش الوطني حملة عسكرية لطرد قوات الحزام الامني في مديرية أحور الساحلية وأعلنت سيطرتها الكاملة على أحور .

وقد تم تنفيذ العملية العسكرية من قبل أبطال الجيش الوطني صباح اليوم على قوات الحزام الامني المتواجدة في مديرية أحور ، حيث لم تأتي هذه العملية العسكرية الا بعد التواصل مع قيادة هذه المجاميع المتمركزة في المدينة وتم ارسال رسائل اليهم بتسليم المدينة دون قتال مع جميع الاسلحة المتوسطة والثقيلة ، وتم التنسيق مع مشائخ وأعيان المديرية لايصال الرسائل من جهتهم واقناعهم بذلك وضرورة التسليم للدولة ممثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، والتي جاءت هذه العملية بناءاً على توجيهات من فخامته لاستعادة جميع المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا الجماعات المسلحة من الحزام الامني والوية عسكرية تتبع المجلس الانتقالي بعد انقلابهم على شرعية الدولة في عدن وأبين

وقد حققت قواتنا المسلحة تقدماً ميدانياً في عدة مواقع مهمة كانت تتمركز فيها قوات الحزام في المجمع الحكومي ، وبعض من قرى مديرية أحور ، التي لاذت بالفرار من المديرية وتركت جميع أسلحتها والاطقم العسكرية خلفها ، وما زالت القوة العسكرية وقوات الأمن الخاصة تعمل على تثبيت الامن في المديرية.

وقد اسفرت الاشتباكات مع عناصر المجلس الانتقالي والحزام الامني عن استشهاد 3 واصابة 5 جنود من أبطال القوات المسلحة والامن.

وتشكر قيادة المحور القيادات العسكرية والمشائخ والأعيان في مديرية أحور وعلى رأسهم قائد اللواء 111 مشاة العميد الركن محمد ملهم واركان حرب اللواء علي سالم الحميسي وقائد القوات الخاصة بالمديرية محمد جازع على تنسيقهم العسكري العملياتي للسيطرة على المديرية وعودتها الى شرعية الدولة.

المركز الاعلامي لقيادة محور أبين عدن

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق