سوريا.. أنباء عن مقتل ضباط روس في انفجار ضخم بريف حماة

7 أكتوبر 2019
سوريا.. أنباء عن مقتل ضباط روس في انفجار ضخم بريف حماة

عدن نيوز - متابعات:

تحدثت مواقع معارضة سورية عن انفجار ضخم هز ريف حماء مساء السبت في مستودع ذخائر للقوات الروسية، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من القوات الروسية والسورية الحليفة لها.

وقال موقع “زمان الوصل” المعارض، إن الانفجارات المتوالية في محيط معسكر “تل صلبا” شمال غرب حماة، أسفرت عن مقتل ضابطين روسيين أحدهما جنرال، إضافة إلى 12 جريحا بينهم ضابط، 4 منهم إصابات خفيفة تم تقديم الإسعافات الأولية لهم، و8 آخرين تم نقلهم إلى مشفى “مصياف” غرب حماة، ومن ثم إلى قاعدة “حميميم” الجوية في مدينة “جبلة”، كما بلغ عدد قتلى قوات “النمر” و”الفيلق الخامس” 18 بينهم ضباط، فضلا عن 30 جريحا، بينهم ضباط برتب عالية.

وحسب مصادر المعارضة، فإن سبب الانفجار يعود لسوء في عملية تخزين الصواريخ والقذائف، مما أدى إلى وقوع انفجارات كبيرة، انتهت بخسائر عسكرية فادحة.

وتحدث “زمان الوصل” عن الخسائر المادية التي تمثلت براجمة من طراز “سميرتش”، وراجمتين “غراد 40″، و3 مدافع “130”، و4 سيارات دفع رباعي، إضافةً لدمار ثلاثة مبانٍ بشكل كامل.

وأضاف الموقع أن عناصر القوات الخاصة الروسية التي أحاطت بموقع الانفجار، منعت ضباط  قوات الأسد وعناصره من الاقتراب من مكان التفجير.

 
رابط مختصر