وزير الخارجية: الحكومة وقعت على خطة العمل الخاصة بمنع تجنيد الأطفال

محرر 224 سبتمبر 2019
وزير الخارجية: الحكومة وقعت على خطة العمل الخاصة بمنع تجنيد الأطفال

التقى وزير الخارجية محمد الحضرمي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل الخاص المعني بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا جامبا.

وفي اللقاء تحدث وزير الخارجية عن معاناة الأطفال في اليمن وما يتعرضون له من انتهاكات بفعل ممارسات المليشيات الحوثية التي تنتهج تجنيد وحشد الأطفال كسياسة ممنهجة في حربها ضد اليمنيين، مستعرضا جهود الحكومة في هذا الصدد.

وأشار الوزير الى ان الحكومة وقعت على خطة العمل الخاصة بمنع تجنيد الأطفال واعتمدت بروتوكول حماية الأطفال، وإنها ستعمل كل ما من شأنه لمنع الانتهاكات في حق الأطفال وضمان مستقبلهم بما يتوافق مع القانون اليمني ومبادئ القانون الدولي.. ونبه الى أهمية عدم إرسال رسائل خاطئة من خلال التقارير الصادرة عن مكتب الأمين العام وضرورة الضغط على الحوثيين لاحترام قواعد القانون الدولي.

من جانبها أشادت السيدة جامبا بمستوى التعاون العالي الذي تقدمه الحكومة اليمنية، وخصوصا الجهود المبذولة لتنفيذ خطة العمل الموقعة بين الحكومة واليونيسيف.

هذا واتفق الجانبان على العمل على إطلاق خطة وقاية وطنية لحماية الأطفال بالتعاون والتنسيق بين الحكومة اليمنية ومكتب السيدة جامبا ستركز على رفع الوعي والتعريف بقواعد حماية الأطفال .

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي وسفير بلادنا في واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق