ورد الان.. بعد السيطرة على معسكر مفرق الصعيد قوات الجيش الوطني تستولي على معسكر الرمضة

اليمن
26 أغسطس 2019
ورد الان.. بعد السيطرة على معسكر مفرق الصعيد قوات الجيش الوطني تستولي على معسكر الرمضة

قالت مصادر مطلعة أن قوات الجيش الوطني سيطرت قبل قلي على معسكر الرمضة.

عدن نيوز - متابعات

وأضافت المصادر أن معسكر الرمضة يعد من المعسكرات “سيئة الذكر” فقد كان هذا المعسكر من اشد نقاط مرتزقة الامارات تنكيلا بمواطني شبوة في مديرية حبان جنوب شرق عتق.

وفي وقت سابق تسلم اللواء 21 ميكا بقيادة اللواء حنش جحدل في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين معسكر مفرق الصعيد التابع لمليشيا الانتقالي ،  وبحسب مصدر عسكري ان اللواء 21 ميكا تسلم معسكر ومفرق الصعيد الواقع جنوب شرق عاصمة محافظة شبوة ” عتق ”  ويبعد عنها قرابة 20 كيلوا.

وافاد المصدر العسكري ان وساطة قادها قائد الشرطة العسكرية  اللواء الركن ناصر علوي النوبة  افضت الى استلام مفرق الصعيد الهام ،  سلمياً .

وكانت مليشيا الانتقالي قد استقدمت وحدات من مليشيا الحزام الامني من عدن بالاضافة الى ما يسمى بالنخبة الشبوانية تجمعوا بمعسكر ومفرق الصعيد .

وبحسب شهود عيان ان قرابة 100 طقم عسكري والمئات من الافراد شوهدوا منتشرين في المفرق وبالقرب من المعسكر ،  لكن وساطة قائد الشرطة العسكرية اللواء الركن ناصر النوبة قد نجحت في اقناع مليشيا الانتقالي ترك معسكر ومفرق الصعيد والرجوع نحو ابين وعدن حقنا للدماء.

وكانت مليشيا الانتقالي قد انكسر يوم امس الاحد في محاولة يائسة للسيطرة على بعض المواقع اطراف العاصمة عتق ، عقب تصدي الجيش الوطني وتمكن من أسر عدد منهم.

 
كلمات دليلية