ضمن مساعيها للسيطرة على الجزيرة.. وصول 40 امرأة سقطرية تم تجنيدهن في الامارات “صور”

13 مايو 2019
ضمن مساعيها للسيطرة على الجزيرة.. وصول 40 امرأة سقطرية تم تجنيدهن في الامارات “صور”

قالت وسائل إعلام إماراتية، إن 40 امرأة من النساء السقطريات، وصلن السبت، الى مطار سقطرى، في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بعد أن شاركن في برنامج تدريبي، يهدف الى ما اسمته حفظ السلام.

وأوضحت صحيفة “الرؤية”، الإماراتية، “أن الدورة استمرت على مدى ثلاثة أشهر”. حيث تلقت المتدربات فيها عدد من الدورات الأمنية”.

ونشرت الصحيفة صورا لعشرات النساء السقطريات، أثناء نزولهن من على سلم المطار، في مطار حديبو، مؤكدة أن المجندات السقطريات سيباشرن عملهن في المحافظة.

ويوم الخميس الماضي، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين حكوميين يمنيين قولهم، إن الامارات أرسلت نحو 300 مجند انفصالي إلى سقطرى.

ومطلع يناير/كانون الثاني الماضي، كشفت مصادر أمنية في الجزيرة، عن تجنيد الأمن العام في أرخبيل سقطرى لعشرات الأطفال وصغار السن في قوائم التجنيد الجديدة بالمحافظة.

كما كشفت عن بدء الإمارات في تدريب وإعداد مليشيات  “الحزام الأمني” في جزيرة سقطرى عقب وصول دفعتين منهم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويأتي تدريب الفتيات السقطريات وتوظيف الشباب في الإمارات في سياق التصعيد ضد قوات التحالف العربي السعودية المتواجدة في الأرخبيل التي قدمت بعد نشوب توتر بين حكومة السعودية والإمارات التي استقدمت قوات ومعدات عسكرية للجزيرة منتصف العام الماضي.

وكانت الحكومة اليمنية قد جددت تأكيدها على رفض أي تشكيلات عسكرية في سقطرى، يجري إنشاؤها بعيدا عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذّرة بأن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير المليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.

وسبق للإمارات إنشاء قوات لا تتبع الحكومة اليمنية الشرعية في المحافظات الجنوبية تحت مسمى “أحزمة ونخب” وتحظى بدعم مباشر من أبوظبي.

ووصف تقرير للأمم المتحدة تلك القوات بأنها تعمل بالوكالة لصالح الإمارات التي تقوم بتمويلها والإشراف عليها، وتسخيرها لخدمة أجندتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق