زمام يطالب بالكشف عن إختفاء 23 مليار ريال ويهدد بتجميد الوديعة السعودية في حال إقالته من منصبه

30 يناير 2019
زمام يطالب بالكشف عن إختفاء 23 مليار ريال ويهدد بتجميد الوديعة السعودية في حال إقالته من منصبه

كشفت مصادر مقربة من مكتب محافظ البنك المركزي محمد زمام أن المحافظ طالب من لجنة الفحص والمراجعة التابعة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أثناء استماع اللجنة له عدة مطالب أبرزها التحقيق والكشف عن ملفات فساد كبيرة جداً.

وافادت المصادر ان زمام طالب من اللجنة التحقيق في اختفاء مبلغ وقدره “23” مليار ريال من العملة المطبوعة في روسيا أثناء ترأس الدكتور أحمد عبيد بن دغر للحكومة موضحاً بأن المبلغ المشار إليه لم يدخل إلى البنك المركزي.

كما طالب اللجنة بالكشف والتحقيق في اختفاء مستندات وأوليات صرف مبالغ تقدر بعشرات المليارات اختفت في عهد الدكتور بن دغر ظهرت تلك المبالغ كمصروفات دون أن يكون لها أي وثائق أولية للصرف وأسباب وأوجه صرفها.

ونوهت المصادر إلى أن محمد زمام طالب اللجنة بمطالبة الحكومة باستعادة قيمة مبيعات النفط التي أودعت في حسابات خارج البنك المركزي مؤكداً أنه سبق وأن طالب حكومة الدكتور بن دغر بذلك إلاّ أنه تم تجاهل مطالبته بذلك عدة مرات.

وأفادت المصادر المقربة من مكتب المحافظ زمام أن الأخير أبلغ عدد من مسؤولي حكومة الدكتور معين عبدالملك واللجنة الاقتصادية العليا التي يرأسها حافظ معياد أنه في حال تم تغييره وإبعاده من منصبه كمحافظ للبنك فأن الوديعة السعودية المقدرة بـ “2.2” مليار دولار سيتم تجميدها ولا يمكن للحكومة بعد ذلك استخدامها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق