الأمم المتحدة تعبر عن “امتعاضها” من مغالطات الحوثيين وتطالبهم بالانسحاب الفوري من ميناء الحديدة

30 ديسمبر 2018
الأمم المتحدة تعبر عن “امتعاضها” من مغالطات الحوثيين وتطالبهم بالانسحاب الفوري من ميناء الحديدة

عبرت الأمم المتحدة يوم الأحد عن امتعاضها  من ادعاءات المتمردين الحوثيين بالانسحاب من ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر قائلة إن مثل هذه الخطوات لا يمكن أن تكون ذات مصداقية إلا إذا تمكنت جميع الأطراف الأخرى من تأكيدها.

 

وقال ستيفان دوجاريك ، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ، إن الحوثيين ، فشلوا في احترام اتفاقية فتح ممر “إنساني” بين الحديدة والعاصمة صنعاء ، لتقديم المساعدة بالرغم من أن كلتا المدينتين تحت سيطرة المتمردين.

 

من جانبه قال الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت ، الذي يرأس فريق الأمم المتحدة للمراقبين في الحديدة ، إنه يعرب عن “خيبة أمله إزاء الفرص الضائعة لبناء الثقة ” في اجتماع مع ممثلي المتمردين حول فشلهم في فتح الممر. .

وكان الحوثيون قد أقاموا يوم أمس السبت مراسم “وهمية” لتسليم ميناء الحديدة لأطراف محلية، في محاولة مفضوحة ومكشوفة، عبر عنها الناشطون والمحللون بمنشورات ساخرة، عبر هاشتاج #مسرحية_تسليم_ميناء_الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق