بعد انتهاء الإجتماعات مع اللجنة المشتركة المليشيا تمنع وفد الحكومة من مغادرة الحديدة

28 ديسمبر 2018
بعد انتهاء الإجتماعات مع اللجنة المشتركة المليشيا تمنع وفد الحكومة من مغادرة الحديدة

أفادت مصادر إعلامية بأن مليشيا الحوثي منعت وفد الحكومة الشرعية اليوم الجمعة من مغادرة مدينة الحديدة بعد انتهاء جولة الاجتماعات مع لجنة المراقبة الأممية في معسكرات الشرعية خارج المدينة وذلك من أجل بدء تنفيذ ما اتفق عليه في مشاورات السويد وهو فتح منفذ خط كيلو 16 لإدخال مواد الإغاثة الإنسانية صباح يوم الغد السبت.

وأضافت أن وفد الشرعية كان من المفترض أن يغادر مدينة الحديدة ظهر اليوم الجمعة الا انه تم منعه من قبل المليشيا الحوثية ومازال داخل فندق “تاج اوسان” وسط المدينة.

وفي وقت سابق الجمعة تم الاتفاق على فتح الطريق الشرقي الذي يربط صنعاء بالحديدة وتعز واسمه خط الكيلو 16 يوم غد السبت وذلك في سياق المشاورات بين الأطراف اليمنية في لجنة تنفيذ اتفاق ستوكهولم الجمعة.

وفي المقابل رفضت المليشيات فتح المعبر الشمالي لمدينة الحديدة أو الانسحاب من ميناء الحديدة الذي كان اتفاق ستوكهولم نص في أول بنوده على انسحاب المليشيا منه في حين لم يصدر أي تعليق بعد من الفريق الأممي على عدم انسحاب المليشيات من الموانئ.

هذا واقترح رئيس اللجنة المشتركة المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة باتريك كاميرت أن يكون ميناء الحديدة هو مكان استقبال المساعدات وتوزيعها على كل المحافظات وهو أمر رحبت به الشرعية فيما تحفظت المليشيا عليه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق