إنهيارات متسارعة للمليشيا في البيضاء.. مقتل قياديين حوثيين مع مرافقيهم وانشقاق آخر

محرر 32 ديسمبر 2018
إنهيارات متسارعة للمليشيا في البيضاء.. مقتل قياديين حوثيين مع مرافقيهم وانشقاق آخر

قتل قياديان بارزان من مليشيا الحوثي الإيرانية خلال العمليات العسكرية للقوات اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي في محافظة البيضاء في حين انشق آخر وانضم لقوات دعم الشرعية في الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر عسكرية اليوم الأحد أن القيادي الحوثي الميداني علي بن علي السدرة قتل مع عدد من مسلحي مليشيا الحوثي الإيرانية بإحدى المعارك في مديرية ناطع بالبيضاء.

وذكرت المصادر أن القيادي الحوثي البارز عبد الحميد علي الدوحمي لقي مصرعه أيضا مع عدد من مرافقيه في جبهة “قانية الوهبية” خلال مواجهات مع قوات الجيش.

وجاء مقتل القياديين الحوثيين وسط استمرار المعارك بين قوات الجيش وبين المليشيات في محافظة البيضاء التي تحقق فيها قوات الجيش الوطني تقدما كبيرا.

وفي تطور آخر سلم القيادي الحوثي إبراهيم الشامي نفسه لقوات الشرعية اليمنية بعد انشقاقه عن المتمردين وأعلن انضمامه إلى صفوف الشرعية داعيا زملاءه من قادة المليشيات ومسلحيها إلى تركها.

وقال الشامي إنه “وقع ضحية تغرير المتمردين به وعند اكتشافه الأمر بادر طواعية في تسليم نفسه للمقاومة اليمنية” في الحديدة وفق ما ذكرت مصادر ميدانية يمنية الأحد.

وصعدت مليشيا الحوثي الإيرانية حملة خطفها للمدنيين في مدينة الحديدة إذ اعتقلت خلال اليومين الماضيين العشرات من أبناء المدينة واقتادتهم إلى سجون سرية في الحديدة وحجة والمحويت وصنعاء بتهم دعم القوات اليمنية المشتركة.

وبحسب مصادر محلية فإن معظم من تم اعتقالهم من المدنيين ليس لهم أي ارتباطات سياسية بأي جهة مما أثار حفيظة المواطنين ضد المتمردين الحوثيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق