النيابة الجزائية بمأرب تتلف 2 طن من الحشيش المضبوط قبل وصوله للحوثيين بصنعاء

15 نوفمبر 2018
النيابة الجزائية بمأرب تتلف 2 طن من الحشيش المضبوط قبل وصوله للحوثيين بصنعاء

النيابة الجزائية بمأرب تتلف 2 طن من الحشيش المضبوط قبل وصوله للحوثيين بصنعاء

عدن نيوز - متابعات :

اتلفت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب اليوم الخميس 2 طن من الحشيش المخدر وتمثل جزء من الكميات التي ضبطتها الاجهزة الامنية بالمحافظة خلال الاشهر الماضية وهي في طريقها الى ميليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء.

وأوضح وكيل النيابة الجزائية المتخصصة القاضي مروان النسي إن الكمية التي تم اتلافها هي مضبوطات لخمس قضايا حشيش مخدر متهم على ذمتها ستة متهمين بينهم طفلين اعمارهم لا تتجاوز 12 سنة وثلاث نساء بحسب مانقلت وكالة سبأ.

ولفت الى أن كميات حشيش مضبوطة في قضايا أخرى سيتم اتلافها في الايام القادمة وفيها اشخاص اخرين متهمين ضبطتها الاجهزة الامنية في عمليات مختلفة اثناء محاولة تهريبها الى مليشيات الحوثي بصنعاء التي تستخدم تجارة الحشيش لتمويل مجهودها الحربي وتخدير الاطفال للزج بهم في الجبهات في حروبها العبثية.

وتمت عملية الاتلاف بحضور رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بمحكمة مأرب القاضي محمد حميدان ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي احمد الحيدري ووكيل النيابة الجزائية القاضي مروان النسي ووكيل وزارة الداخلية اللواء احمد الموساي ومدير شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني ومدير فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم وعدد من القيادات الامنية والعسكرية.

وأشار وكيل النيابة الى إن عصابات الاتجار بالحشيش التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية كما تبين التحقيقات استخدمت الاطفال والنساء من اجل التمويه على رجال الامن والشرطة والمرور في النقاط بكميات الحشيش ويمرون من النقاط دون تفتيش دقيق وبعيدا عن اية شبهة.

ونشطت عملية تهريب أنواع من الممنوعات كالحشيش المخدر بصورة لافتة وكميات كبيرة خلال الثلاثة الأعوام الأخيرة في أعقاب انقلاب مليشيات الحوثي واجتياح صنعاء نهاية 2014م إضافة الى أسلحة وأموال وآثار وطنية حاولت المليشيات بيعها بالشراكة مع عصابة سماسرة دولية.

وسجّلت أجهزة أمن مأرب نجاحات مهمة عبر سلسلة من عمليات الضبط لعصابات التهريب المرتبطة بمليشيات الحوثي وبحوزتها كميات من الممنوعات والأسلحة والأموال خلال الأشهر الماضية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى