الكوليرا تقتحم إب وتصيب طبيب وسجينين

18 مايو 2017
الكوليرا تقتحم إب وتصيب طبيب وسجينين

عدن نيوز:متابعات/

قال مصدر طبي بأن أحد الأطباء بهيئة مستشفى الثورة العام بمدينة إب أصيب بمرض داء الكوليرا في ظل انتشار الداء بالمحافظة منذ قرابة أسبوعين.

وبحسب المصدر الطبي فقد نقل الطبيب المصاب إلى قسم الغسيل الكلوي بعد تضاعف معاناة المريض وتأثر الكلى بالجفاف الذي أصاب جسد المريض.

وتعد هذه أول حالة اصابة وسط الحقل الطبي العامل في ظل انتشار المرض بجميع مديريات محافظة إب.

وفي اصلاحية السجن المركزي أصيب بعض نزلاء السجن بمدينة إب بمرض الكوليرا .

مصادر محلية أفادت بأن اثنين من نزلاء السجن المركزي أصيبا بإسهالات مائية شديدة أو ما يعرف بمرض الكوليرا ونقل أحد المرضى إلى مستشفى ناصر العام بمديرية المشنة لتلقي العلاج ، فيما لم ينقل المصاب الأخر لأسباب غير معروفة.

وأبدى عدد من نزلاء السجن مخاوفهم من انتشار الداء في أوساط السجناء مطالبين بسرعة اسعاف المصاب الثاني واتخاذ اجراءات وقائية عاجلة لتفادي حدوث ما أسموه بالكارثة ، خصوصا وأن السجن يكتض بأكثر من ألفي سجين وبه المئات من المختطفين من أبناء المحافظة ومحافظات مجاورة.

وانتشر وباء الكوليرا بمحافظة إب منذ مطلع الأسبوع الماضي وسجل أكثر من 10 حالات وفاة بالداء فيما وصلت مئات الحالات إلى مستشفى الأمومة وناصر ومستشفيات أخرى بمدينة إب لتلقي العلاج جراء اصابتها بالمرض. 

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق