123 إمام وخطيب يغادرون عدن الى خارج اليمن بعد موجة الإغتيالات التي استهدفتهم

31 مارس 2018
123 إمام وخطيب يغادرون عدن الى خارج اليمن بعد موجة الإغتيالات التي استهدفتهم

فوجئ المصلون في مسجد أبو موسى الأشعري بمدينة الشعب في العاصمة المؤقتة عدن الجمعة بعدم وصول الخطيب المعتاد
انتظر المصلون عن الوقت الطبيعي للأذان حوالي عشرين دقيقة إلا أن الخطيب لم يصل ما دفع أحد المصلين للتطوع حيث صعد إلى المنبر وسد الفراغ بخطبة مرتجلة نيابة عن الخطيب الفعلي.

وقال مصدر في عدن إن مرتادي المسجد تواصلوا بعد انتهاء الصلاة مع الخطيب لمعرفة سبب عدم مجيئه ليكتشفوا أنه مثل كثير من أئمة وخطباء المساجد باتوا يخشون على حياتهم ويتغيبون عن الحضور إلى المساجد خوفاً من عمليات الإغتيال التي باتت تتكرر بشكل شبه يومي.

وشهدت مدينة عدن خلال الفترة الماضية تصاعد عمليات الاغتيالات الموجهة لخطباء وأئمة المساجد والشخصيات ذات الحضور والتأثير في المدينة.

حيث سقط أكثر من عشرين إمام وخطيب مسجد برصاص مسلحين ولم تكشف الأجهزة الأمنية عمن يقف وراء هذه الإغتيالات وكانت كل مرة تغلق ملف القضية بعد أن تقيدها ضد مجهول.

من جانبه قال مصدر بمكتب الأوقاف في عدن إن أكثر من 123 إماماً وخطيب مسجد غادروا عدن إلى خارج البلد وتوزعوا على وجهات عدة أبرزها السعودية ومصر بسبب عمليات الإغتيالات والتهديدات التي تطالهم.

وكان مسلحون مجهولون أطلقوا النار مساء الأربعاء الماضي على الشيخ ياسر العزي إمام وخطيب مسجد ساحة الشهداء في المنصورة ما أدى إلى إصابته برصاصتين في الرأس وما يزال يرقد على إثرهما في العناية المركزة بأحد المشافي في المدينة وقالت مصادر طبية إن حالته خطرة.

وفي نفس السياق أقدم مسلحون ملثمون اتضح فيما بعد أنهم يعملون لحساب مدير أمن عدن شلال شايع على اعتقال الداعية نضال باحويرث إمام وخطيب مسجد الذهبي في مدينة كريتر ولا يزال يقبع في أحد السجون التابعة لإدارة الأمن ولم يتم السماح لأي من أقاربه بزيارته.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق