أمن الضالع يضبط ما يقارب 100 ضابط وجندي من الحرس الجمهوري كانوا في طريقهم إلى معسكرات طارق في عدن

23 مارس 2018
أمن الضالع يضبط ما يقارب 100 ضابط وجندي من الحرس الجمهوري كانوا في طريقهم إلى معسكرات طارق في عدن

تمكن امن محافظة الضالع من احباط محاولة تهريب ما يقارب 100 ضابط وجندي كانوا في طريقهم الى عدن. وقال مصدر أمني ان هذا العدد من جنود وضباط الحرس الجمهوري قدموا للالتحاق بقوات يجهزها طارق عفاش في عدن بدعم اماراتي.

وبحسب المصدر تمكن امن الضالع فجر اليوم الجمعة من القاء القبض على ما يقارب 100 ضابط وجندي تابعين للحرس الجمهوري التابع لطارق محمد عبدالله صالح كانوا قادمين من صنعاء الى العاصمة عدن على متن عشره باصات.

واكد المصدر توقيف الجنود والضباط من قبل النقطة التابعة للأمن العام الكائنة في المدخل الجنوبي لمدينة الضالع القريبة من محطة الوداد وتم الكشف عن هوياتهم وايقافهم من قبل افراد النقطة.

واستطاع افراد النقطة من ضبط سبعة باصات فيما تمكن الاطقم المرافقة لموكب ضباط وجنود عفاش من الفرار بثلاثة باصات اخرى والهروب من النقطة الامنية مستغلين انشغال الافراد بضبط هذا العدد.

وافاد ان الاجراءات الاولية معهم كشفت عن تورط اركان اللواء 33 مدرع المدعو ابو عمر بالتنسيق ومحاولة ادخالهم الى عدن.

واشار ان اطقم عسكريه تابعه للحزام الامني في الضالع كانت ترافقهم واستطاعت تلك الاطقم تهريب ثلاثة باصات فيما بقيت سبعة اخرى في قبضة رجال الامن.

وسبق لأمن الضالع ايقاف جنود وضباط في الحرس الجمهوري خلال الفترة الماضية حاولوا التسلل الى عدن عبر الضالع والالتحاق بمعسكرات غير نظامية تدعمها الامارات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى