الاستخبارات الامريكية: صالح يستجدي سلاما سعوديا ويرفض تزويد الحوثيين بالسلاح

5 مايو 2017
الاستخبارات الامريكية: صالح يستجدي سلاما سعوديا ويرفض تزويد الحوثيين بالسلاح

عدن نيوز:متابعات/

أفاد مركز الاستخبارات الأمريكي «ستراتفور» بان الوهن بات يدب بشكل كبير في أوصال تحالف «الحوثي – صالح»، مشيرا الى إن الشقوق بدأت تتزايد في جسم تحالف المتمردين في اليمن بشكل مطرد في الآونة الأخيرة.

وقال المركز في تقرير له «صدرت مؤخرا، تصريحات عن الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، تدعو إلى السلام مع السعودية، وينأى عبرها بنفسه عن حلفائه الحوثيين».

ولفت التقرير الاستخباراتي الى ان تحركات «صالح» التي ينأى بها بنفسه عن الحوثيين باتت تتجاوز حدود التصريحات، مؤكدا ان «صالح» رفض مؤخرا إعادة تزويد الحوثيين بالسلاح.

كما وقعت خلافات بين حزب «المؤتمر الشعبي العام» والمسؤولين الحوثيين بشأن الهيكل الأمثل لما يُعرف بـ«المجلس السياسي الأعلى»، الذي أعلنه الطرفان قبل عدة شهور كجسم سياسي يدير المناطق اليمنية التي لا تزال تحت سيطرتهما.

واعتبرت «ستراتفور» أن استقالة «عبد العزيز بن حبتور»، في أبريل/نيسان، من رئاسة الحكومة التي شكلها تحالف «الحوثي/صالح»، بعد ستة أشهر فقط، جاءت بإيعاز من «المؤتمر الشعبي العام»، وهذه الاستقالة علامة أخرى على مدى هشاشة التحالف في صنعاء.

وأشار «ستراتفور» الى ان «السعودية تنظر إلى صالح كـ«عدو»، الا انها تراه أقل تهديداً لها من المتمردين الحوثيين، الذين يشكلون مشكلة قديمة للمملكة».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق