عملية نوعية للجيش الوطني في ميدي تتسبب بمقتل وجرح العشرات من الحوثيين ( صور )

30 أبريل 2017
عملية نوعية للجيش الوطني في ميدي تتسبب بمقتل وجرح العشرات من الحوثيين ( صور )

قتل اليوم الأحد، عدد من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق وجرح آخرون في عملية نوعية للجيش الوطني داخل مدينة ميدي، طهرت خلالها عددا من الأبنية والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها المليشيات الانقلابية داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي.

يأتي ذلك بعد اطباق الخناق على عناصر من المليشيات داخل المدينة وقطع كل خطوط الإمداد والتموين.

وفي تصريح نقله مركز إعلام المنطقة العسكرية الخامسة قال قائد اللواء 82 مشاة العميد ركن/ محمد سالم الخولاني” إن قوات الجيش الوطني مشطت مواقع المليشيات في الحارة الغربية بعد عمليات اسناد مكثفة قامت بها مدفعية الجيش الوطني والتحالف العربي تمكنت خلالها من تطهير منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح العقارية، كما طهرت خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها الميليشيات في أحياء المدينة المحاصرة، بالإضافة إلى قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر .

و أكد الخولاني بأن قرابة ٢٠ من مسلحي الميليشا لقو مصرعهم كما جرح العشرات منهم، إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة المتنوعة بما فيها قاذفات آر بي جي ومعدلات وأسلحة متوسطة، فيما لاذ البقية بالفرار .

و أفاد العميد الخولاني بأن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة؛ حيث تمكنت الفرق من انتزاع قرابة ثلاثين عبوة ناسفة والغاما مختلفة الأحجام والمهام زرعتها الميليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع .

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية مستهدفة تجمعات لأفراد المليشيا في مزارع نسيم جنوب شرق مدينة ميدي .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق