مليشيات الحوثي تختطف اكثر من 50 مواطنا في محافظة البيضاء

محرر 210 مايو 2023
مليشيات الحوثي تختطف اكثر من 50 مواطنا في محافظة البيضاء

اختطف الحوثيون، منذ أمس الثلاثاء، 52 مواطنا بينهم أطفال من قرى ومناطق بيت الخضر بمديرية السوادية في محافظة البيضاء، وفق ما ذكره بيان حكومي.

جاءت عملية الاعتقال خلال حملة عسكرية نفذها الحوثيون بأكثر من 70 مركبة عسكرية حاصرت خلالها قرى ومناطق بيت الخضر وصاحبها أعمال نهب وسلب ونشر الرعب في اوساط الأهالي العزل.

ودانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الحملة المسلحة منذ صباح أمس الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023 والمستمرة حتى اليوم. الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان: ” إن الوزارة وفي الوقت الذي تدين فيه باشد عبارات الادانة والاستنكار هذه الاعمال الاجرامية والممارسات الارهابية غير المسؤولة بحق المواطنين في قرية بيت الخضر بمديرية السوادية والتي تعد نسفا للجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن”.

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي القيام بواجبه في حماية المواطنين من “بطش” الحوثيين وما تقومون به من جرائم وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني باستهداف المدنيين، وفق ما ذكره البيان.

ودعت البيان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان وكل المنظمات الدولية المختصة إلى إدانة هذه “الجرائم ” التي يمارسها الحوثيون بحق أهالي بيت الخضر، وبقية مناطق اليمن بالتوثيق والعمل على تفعيل ضغط دولي لوقفها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق