دعوات لـ ثورة شعبية ضد الحوثيين في صنعاء.. والحكومة الشرعية تفصح عن موقفها

26 ديسمبر 2022
دعوات لـ ثورة شعبية ضد الحوثيين في صنعاء.. والحكومة الشرعية تفصح عن موقفها

أعلن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي عن استعدادات شعبية كبيرة للخروج بثورة غاضبة ضد الحوثيين وسط العاصمة صنعاء.

وأكد عدد كبير من الناشطون إنهم بدأول اليوم ثورة تحشيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الحشد الشعبي الكبير سيكون بميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء خلال الأيام القادمة.

وأصدرت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الاثنين، أول إعلان رسمي بشأن حدوث انتفاضة شعبية في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.
وقال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، “إن تنامي حالة الغضب الشعبي في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، وموجة الانتقادات التي اجتاحت مواقع التواصل لنشطاء ومشاهير كان بعضهم من أنصارها، نتيجة طبيعية لممارسات المليشيا وفساد قياداتها، واستمرارها في العبث بقوت الناس والمتاجرة بمعاناتهم وآلامهم”؛ وفقا لوكالة ” سبأ “.

وأضاف: ” ما يحدث يشكل ملامح انتفاضة شعبية قادمة، بعد أن بات السواد الأعظم من المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا، بما فيهم من انخدعوا بشعاراتها، على قناعة تامة بفشلها وفسادها، ومسؤوليتها عن الأوضاع التي آل إليها البلد، وافتقادها لأي مشروع وطني، وأنها مجرد أداة لتنفيذ الأجندة التوسعية الإيرانية”.
وأشاد الإرياني بانتفاضة الشعب الإيراني التي عمت مختلف المحافظات لليوم المائة على التوالي.
وأكد أن هذه الثورة المتصاعدة جديرة بدفع اليمنيين للانتفاضة على خُدام ملالي طهران، انتصاراً لهويتهم وعزتهم وكرامتهم في وجه مليشيا إرهابية أهلكت الحرث والنسل وجلبت الفقر والجوع والمرض ودمرت كل شيء جميل في اليمن.
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان الذين يصمون آذانهم عن جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي اليومية بحق المواطنين، وسياسات الإفقار والتجويع، بالاستماع لأصوت الناس، والانحياز لمطالبهم العادلة في الخلاص من المليشيا، وحقهم الطبيعي في العيش بحرية وعزة وكرامة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق