الحوثيون يعلنون عن اتفاق مع التحالف لدفع رواتب الموظفين

عدن نيوز23 ديسمبر 2022
الحوثيون يعلنون عن اتفاق مع التحالف لدفع رواتب الموظفين

أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ، مساء الجمعة ، عن اتفاق مبدئي مع دول التحالف العربي الذي يدعم شرعية اليمن بقيادة السعودية بشأن دفع رواتب الموظفين.

وتحدث نائب رئيس الوزراء للدفاع والأمن في حكومة المليشيا (غير المعترف بها) جلال الرويشان عن خطوة جيدة في إطار الموافقة على صرف الرواتب ، مشيرا إلى أن الملف مازال به بعض المشاكل.

وقال الرويشان ، في تصريح لقناة المسيرة ، الناطقة باسم ميليشيا الحوثي ، إن الوفد العماني عمل كوسيط بين جماعته ودول التحالف العربي.

وأضاف أن “الوفد العماني طرح أفكارا من التحالف حول موضوع دفع رواتب ما يقارب 1.3 مليون موظفا” ، مضيفا أن الآمال في اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار في اليمن يتزايد.

وأشار الرويشان إلى أن دول التحالف تريد وضع ملف المرتبات كنقطة تفاوضية بينما المليشيات الحوثية تريد صرف مرتبات جميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين من عائدات النفط اليمني.

وقال إن شروط ميليشيا الحوثي لتمديد الهدنة وإنهاء الحرب في اليمن تضمنت رفع الحصار المفروض عليها ووقف الحرب وانسحاب جميع القوات الأجنبية والتعويض عن آثار الحرب إضافة لملف المرتبات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق