مصادر تكشف عن منع عودة رئيس المجلس الرئاسي إلى عدن من قبل المجلس الانتقالي

عدن نيوز17 أكتوبر 2022
مصادر تكشف عن منع عودة رئيس المجلس الرئاسي إلى عدن من قبل المجلس الانتقالي

تحدثت مصادر مطلعة، عن منع قوات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، لممارسة مهامهم.

وكتب سفير اليمن السابق لدى سوريا الدكتور عبد الوهاب طواف، على صفحته بالفيسبوك مخاطبا المجلس الرئاسي والحكومة “تستمدون شرعيتكم من الشعب اليمني في الداخل؛ وهو المقاوم الحقيقي للقهر السلالي، ولعنصرية الإمامة وظلمها”.

وأضاف: “انتظركم كثيرا، وما زال، ولكنه لن يطيل الانتظار، فسارعوا إلى إنقاذه، وتخليصه من الظلم والذل”.

وتابع طواف: “من العيب على الثمانية مع الحكومة ورئاسة النواب، الاستمرار خارج اليمن حتى اللحظة، فمن هو وما هو المانع لعودتكم؟”.

وأردف: كنا نلوم المشير هادي والفريق محسن بسبب غيابهما عن البلد، مع أن هناك موانع كثيرة كانت تحول دول عودتهما.

وأكد قائلا: “راهن عليكم معظم المؤمنين بعودة الدولة، ولكن للأمانة تناقصت شعبيتكم كثيرا، منذ أبريل الماضي، وما زالت في الانحدار، فلا تخيبوا آمالنا. وعلى كلًا المياه تمر من تحتكم، فاحذروا، وسارعوا”.

يأتي ذلك وسط تأكيدات عدم استطاعة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي العودة إلى مدينة عدن بسبب تعنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي ومنعها لهم من ممارسة أعمالهم.

وكانت الحكومة اليمنية وجهت القوات المسلحة والأمن برفع الجاهزية والاستعداد للقيام بمهامها في الدفاع عن الوطن واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

*المشهد اليمني

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق