الحوثيون يعلنون التوصل لاتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن الاسرى.. تفاصيل

15 أكتوبر 2022
الحوثيون يعلنون التوصل لاتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن الاسرى.. تفاصيل

الحوثيون يعلنون التوصل لاتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن الاسرى.. تفاصيل

عدن نيوز - متابعات :

أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة من ايران التوصل الى اتفاق مع المملكة العربية السعودية بشأن قضية الاسرى.

وقال ما سمى برئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى ان جرى التوقيع على القائمة الأخيرة التي من خلالها سيتم تبادل الأسرى مع الجانب السعودي

وبحسب ما نقلته قناة المسيرة التابعة للجماعة عن المرتضى فإن زيارة وفدهم للسعودية كانت ناجحة وتم الاطمئنان على الأسرى.

وبحسب القناة نقلا عن المرتضى فقد جرى “تصحيح قاعدة البيانات التي كانت تعتبر إشكالية فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق

وأوضح المرتضى أنه ما يزال هناك بعض الإشكاليات مع الأطراف الأخرى (في إشارة للجانب الحكومي) وتمت المناقشة مع الفريق السعودي الذي وعد بحل المشكلة، حسبما قال المرتضى.

وأعرب رئيس لجنة الأسرى عن حرص جماعته على أن” يبقى ملف الأسرى إنسانيا مهما كانت التغيرات الأخرى ولا يمكن أن نربط هذا الملف بأي متغيرات سياسية أو عسكرية أو أمنية”.

كما أعرب عن أمله” أن تكون هذه الزيارات خطوة أولى في مجال تنفيذ الاتفاق بشكل كامل وأيضا في إطار إنهاء هذا الملف الإنساني”.

وقال المرتضى:” نأمل أن تكون الأطراف الأخرى بنفس المستوى من الاستعداد ونحن مستعدون لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، ولا زلنا نأمل أن يكون هناك زيارات مماثلة فيما بيننا وبين الأطراف اليمنية الأخرى”.

جاء هذا الإعلان عقب مغادرة الوفد السعودي صنعاء بعد زيارة استغرقت ثلاث أيام، تم خلالها الاطلاع على أحوال الأسرى السعوديين، وتصحيح قاعدة البيانات وحل الإشكاليات المتعلقة بالقوائم والأسماء التي كانت محل اختلاف حسب ما أوردته وكالة سبأ التابعة للحوثين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى