محافظ شبوة عوض ابن الوزير يعلن بدء عملية عسكرية ضد قوات الجيش والأمن

عدن نيوز10 أغسطس 2022
محافظ شبوة عوض ابن الوزير يعلن بدء عملية عسكرية ضد قوات الجيش والأمن

أعلن محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية عسكرية ضد قوات الجيش الأمن والشرعية مستعينا بميليشيات خارج الدولة مدعومة من دولة الإمارات.

واعتبرت قبائل المحافظة ما يقوم به الوزير استمرار لمسلسل العنف الذي رسمته له أبوظبي للانتقام من القيادات الوطنية والمعسكرات الرافضة لتدخلاتها.

وفي وقت سابق قالت مصادر عسكرية، إن الإمارات وجهت بمنع دخول أي وساطات أو لجان رئاسية توقف نزيف الدم اليمني في محافظة شبوة.

وأفادت المصادر في تصريح لـ “المهرية نت”، أن توجيهات صدرت من أبو ظبي بمنع دخول وزيري الداخلية والدفاع إلى المحافظة حتى تنفذ مخططها الدموي باستهداف الجيش والأمن بالمحافظة الرافض لتدخلاتها.

ووفقا للمصادر: نفذت قوات ما يسمى بدفاع شبوة منذُ ليل الثلاثاء هجوم واسع على معسكر القوات الخاصة بغطاء جوي إماراتي خلف عشرات القتلى والجرحى في أوساط قوات الجيش والأمن.

استبق محافظ محافظة شبوة، عوض ابن الوزير، وصول وفد حكومي رفيع المستوي إلى المحافظة، لخفض التوتر، برفضه لقرارات المجلس الرئاسي تعيين شخصيات جديدة في عدة مناصب عسكرية بالمحافظة، ومهاجمة القادة العسكريين في الحكومة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق