رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي

7 أبريل 2022
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي

بحث رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي، اليوم بمنزله بالرياض ، مع سعادة القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، آخر المستجدات، وفي مقدمتها جهود إحلال السلام.

وفي اللقاء عبر العيسي عن تقديره لمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لليمن، وحرصها على تحقيق السلام.

ورحب الشيخ العيسي بالهدنة القائمة والتي ترعاها الأمم المتحدة، مشيرا الى الخروقات المستمرة من قبل مليشيا الحوثي.

ونوه رئيس الائتلاف بالمشاورات اليمنية اليمنية المنعقدة في الرياض والتي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي، معرباً عن تطلعه لأن تسهم هذه المشاورات في جمع اليمنيين وتوحيد جهودهم من أجل استعادة الدولة، مشيداً بجهود مجلس التعاون الخليجي، وما تقوم به المملكة العربية السعودية في هذا الخصوص.

ولفت الشيخ العيسي إلى أن أولويات الحل السياسي المتمثلة في المرجعيات الثلاث هي الضمان الحقيقي لسلام شامل ودائم يفضي إلى مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار من أجل بناء الدولة.

ونوه العيسي بأهمية دعم اليمن في المجال الاقتصادي والتنموي، وتقديم مشاريع اغاثية وإنسانية، والمساعدة في تفعيل القطاعات الاقتصادية والتنموية، لتجاوز الوضع القائم وتخفيف وطأة الحرب على حياة المواطنين.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفارة الروسية يفغيني كودروف التأكيد على دعم بلاده لكل جهود تحقيق السلام في اليمن، متمنياً للمشاورات اليمنية في الرياض النجاح، وأن تشكل أرضية لسلام شامل.

ونوه كودروف بدور الائتلاف الوطني الجنوبي وتعاطيه الإيجابي مع كل الجهود الإقليمية والدولية لاحلال السلام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق