عاجل.. إيران تعلن رسميا وفاة “حسن إيرلو”

21 ديسمبر 2021
عاجل.. إيران تعلن رسميا وفاة “حسن إيرلو”

اعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية وفاة ما تسميه طهران بـ السفير الإيراني لدى الحوثيين ” حسن ايرلو ” متأثراً بإصابته بفيروس كورونا .

ويأتي هذا الإعلان عقب يومين من نقله بطائرة عراقية من العاصمة اليمنية صنعاء .

وأكدت قناة المسيرة التابعة لمليشيات الحوثي على حسابها بتويتر قبل قليل خبر وفاة ايرلو كما أكد الناطق بأسم الحوثيين محمد عبدالسلام ذلك على صفحته وقال ان سبب الوفاة اصابته بفيروس كورونا.

وزعمت الخارجية الإيرانية ان سبب وفاة ايرلو نتيجة اصابته بفيروس كورونا وتأخير حالة اسعافه نتيجة لتأخير عملية الاخلاء الطبي من العاصمة صنعاء.

وذكرت قناة “الحدث” في نبأ عاجل قبل قليل في حسابها على “تويتر”: “أنباء عن وفاة من تسميه إيران سفيرها لدى ميليشيات الحوثي”.

والاحد الماضي، كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، انه تم نقل ممثلهم لدى الحوثيين من صنعاء إلى إيران بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

واوضح زادة ان وزارة الخارجية قامت بنقل “إيرلو” من صنعاء إلى طهران لتلقي العلاج اللازم، بإجراء اتصالات ومشاورات مع بعض دول المنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق