الحكومة: تصريحات نصرالله تكشف مستوى انخراط نظام طهران بالمعارك في جبهات مأرب

12 نوفمبر 2021
الحكومة: تصريحات نصرالله تكشف مستوى انخراط نظام طهران بالمعارك في جبهات مأرب

قالت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة إن تصريحات أمين عام مليشيا حزب الله حسن نصرالله تكشف مستوى انخراط نظام طهران بالمعارك في جبهات مأرب.

وأفاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن “تصريحات أمين عام مليشيا حزب الله حسن نصرالله تكشف مستوى انخراط نظام طهران ومليشياته الطائفية في المنطقة بالمعارك الدائرة في جبهات محافظة مارب ضمن ما يعتبرها هذا المحور “معركة مصير لمشروعه التوسعي بجذوره واحقاده التاريخية والطائفية، واهميتها كمنطلق لتغيير وجه المنطقة والعالم.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “اكدنا منذ التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ان ما يحدث في مأرب معركة ايرانية خالصة وأن الحرس الثوري ومليشيا حزب الله تشارك ميدانيا في التخطيط وإدارة العمليات العسكرية والتسليح والقتال على الارض، وأن قرار الحوثي السياسي والعسكري، رهن بالاجندة التدميرية الايرانية واطماعها التوسعية”.

وتابع “اكدنا مرارا وتكرارا ان مأرب التاريخ والحضارة الارض والانسان والجيش والمقاومة والقبائل بدعم واسناد من التحالف بقيادة الاشقاء بالمملكة العربية السعودية تخوض اليوم معركة كل اليمنيين وكل العرب، وحتى العالم في مواجهة الإرهاب الايراني، والتي لا تشكل خطرا على اليمن والمنطقة فحسب، بل البشرية جمعاء”.

وأوضح أن العلاقة بين مليشيا الحوثي وحزب الله اللبناني لم تبدا مع الانقلاب فهي تعود الى سنوات الحرب الأولى في صعدة،التي تشكلت فيها هذه الحركة الارهابية برعاية ايرانية ووصاية كاملة من حزب الله اللبناني الذي انشئ ولا يزال يحتضن الجهاز السياسي والمؤسسات الإعلامية للحوثي في الضاحية الجنوبية”.

وأكد أن محافظة مأرب الحضارة والتاريخ التي رفضت التسليم بهذا المشروع وكانت حائط الصد الاول منذ 7 سنوات قادرة على إسقاط هذا المشروع ودفنه في صحاري ووديان وجبال مارب وأداء دورها الوطني والقومي والتاريخي.

ودعا لبنان العروبة وشعبها العربي الشقيق للضغط لوقف تدخلات مليشيا حزب الله في الشأن اليمني والتي أدت لتفجير الحرب وتصاعد نزيف الدم وتفاقم المعاناة الانسانية، وسحب خبراء ومقاتلي الحزب المتورطين في جرائم حرب في اليمن، وإغلاق قنوات المكاتب السياسية لمليشيا الحوثي ومنابرها الإعلامية.

وطالب الوزير جامعة الدول العربية بأداء دورها المفترض في هذه المعركة التي اتضحت معالمها ويخوضها اليمنيون نيابة عن الأمة العربية.

‏كما طالب المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وتشديد الضغوط على مليشيا حزب الله اللبناني لوقف تدخلاتها السافرة في الشأن اليمني وتصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية اسوة بالمليشيات الطائفية الايرانية بالمنطقة.

وتقدم الارياني بالشكر والتقدير والعرفان للدعم الاخوي الصادق واللامحدود والاسناد الذي يقدمه الأشقاء في المملكة لإخوانهم اليمنيون وهم يخوضون هذه الملحمة التاريخية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق