هام.. المخابرات المصرية تستدعي القيادات الحوثية الى القاهرة وتوجه لها “تحذير شديد اللهجة”

محرر 29 نوفمبر 2021
هام.. المخابرات المصرية تستدعي القيادات الحوثية الى القاهرة وتوجه لها “تحذير شديد اللهجة”

كشفت مصادر صحفية عن استدعاء السلطات المصرية لقيادات حوثية الى القاهرة عقب تنامي التصعيد الحوثي في البحر الحمر وتهديد الملاحة الدولية.

وقالت المصادر، أن اجتماعاً عُقد في القاهرة مؤخراً بين مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري، وقيادات حوثية، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، ومناقشة التهديد المتصاعد لأمن الملاحة الدولية في البحر الاحمر.

وأوضحت المصادر أن اللقاء شهد تحميل الجانب المصري للوفد الحوثي رسالة تحذير شديدة اللهجة من المساس بحركة الملاحة في مضيق باب المندب.

وأشارت إلى أن “المسؤولين المصريين أكدوا أن القاهرة ستقوم بنفسها بالرد القاسي على أي تهور في هذا الإطار، وأنها مستعدة لرد خشن، في حال تم المساس بأمن المضيق الذي يرتبط بشكل مباشر بحركة الملاحة الدولية في قناة السويس”.

وبحسب المصادر، فإن المسؤولين المصريين أكدوا أن أي تصرفات حوثية بهدف تقديم الدعم لحلفائهم في اليمن، في الحرب الباردة بين إيران وإسرائيل على حساب أمن حركة التجارة في البحر الأحمر، ستواجه بموقف صارم من جانب مصر، التي نأت بنفسها عن الدخول في أي مواجهات منذ اندلاع الأزمة اليمنية، وبدء الحملة العسكرية لتحالف “دعم الشرعية” بقيادة السعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق