بعد اعتقالهم من قبل الإمارات.. مركز حقوقي يعلن وصول 12 يمني من معتقلي جوانتانامو إلى المكلا

محرر 328 أكتوبر 2021
بعد اعتقالهم من قبل الإمارات.. مركز حقوقي يعلن وصول 12 يمني من معتقلي جوانتانامو إلى المكلا

أعلن المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) إن 12 شخصاً من المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو وصلوا إلى مطار المكلا قادمين من دولة الإمارات بعد احتجاز لديها دام خمس سنوات.

وأوضح المركز في بيان أن دولة الإمارات “أفرجت عن جميع المعتقلين اليمنيين العائدين من جوانتانامو وعددهم 12 معتقلاً وسلمتهم للحكومة اليمنية حيث وصلوا على متن طائرة إماراتية الى مطار المكلا”.

وكانت الإمارات قد نقلت 18 معتقلاً يمنياً عام 2015 من المعتقل الأمريكي سيئ الصيت واستقبلتهم “بناءً على اتفاق عقدته مع الحكومة الأمريكية لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ضمن خطة الرئيس الامريكي باراك اوباما لإغلاق المعتقل لكنهم تعرضوا للاعتقال والاخفاء القسري والمعاملة القاسية في سجون الإمارات” بحسب البيان.

وأشاد بيان المركز “بالدور الايجابي والتعامل الجيد من قبل الحكومة اليمنية والتي ابلغت اهالي المعتقلين بالحضور لاستقبال أبنائهم واستلامهم مباشرة دون أي عراقيل”.

ودعا الحكومة اليمنية “الى رعاية المعتقلين وحمايتهم وتوفير المأوى الآمن وفرص العمل وتوفير الرعاية الصحية وكل متطلبات الحياة الكريمة واستمرار الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق