قادما من السعودية.. المبعوث الاممي يصل العاصمة المؤقتة عدن

محرر 25 أكتوبر 2021
قادما من السعودية.. المبعوث الاممي يصل العاصمة المؤقتة عدن

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى المملكة العربية السعودية استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها بمسؤولين يمنيين وسعوديين ودبلوماسيين غربيين.

وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي في عمّان، أن غروندبرغ أنهي زيارته إلى الرياض بعد أن التقى بنائب الرئيس اليمني وعدد كبار من المسؤولين اليمنيين، كما عقد لقاءات بوزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، والسفير السعودي إلى اليمن، محمد آل جابر.

ونقل البيان عن المبعوث الأممي قوله: “لابد أن يكون الهدف الرئيسي والعاجل لدى جميع الفاعلين المعنيين هو إنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي كلّي يشمل الجميع ويلبي تطلعات اليمنيين، وهي مسؤولية مشتركة تتطلب من الجميع التزامًا كاملاً بجهود إحلال السلام”.

ولفت البيان إلى أن غروندبرغ، التقى أيضًا مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية / نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية، ميجيل بيرجر، ودبلوماسيين من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وأكد البيان توجه المبعوث الأممي إلى عدن في زيارة مجدولة يلتقي خلالها رئيس الحكومة التي عاد إليها قبل أسبوع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق