الكشف عن تجنيد مليشيا الحوثي أكثر من 35 ألف طفل منذ بداية الإنقلاب

24 سبتمبر 2021
الكشف عن تجنيد مليشيا الحوثي أكثر من 35 ألف طفل منذ بداية الإنقلاب
عدن نيوز - متابعات :

كشف دبلوماسي يمني عن تجنيد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران أكثر من 35 ألف طفل منذ بداية انقلابها على مؤسسات الدولة.

وقال نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة مروان نعمان أن مليشيا الحوثي دفعت بآلاف الأطفال في هجومها الأخير على مأرب.. مضيفا أن قرابة ألفين طفل جندتهم المليشيا قتلوا في معارك مأرب الأخيرة.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها في الإجتماع رفيع المستوى المعني بحماية الأطفال في النزاع المسلح خلال جائحة كورونا والذي عقد برعاية الاتحاد الأوروبي وبلجيكا والنيجر على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.. حسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وكشف نعمان عن تجنيد ميليشيا الحوثي لأكثر من 35 ألف طفل منذ عام 2014 منهم 17٪ دون سن 11عامًا، بينما يقاتل 6729 طفل بنشاط في جبهات الحوثيين.

وأكد أن ميليشيا الحوثي الطائفية لا ترى في اليمنيين بمن فيهم الأطفال سوى وقوداً لحربها.. لافتا إلى خطورة استخدام مليشيا الحوثي للمدارس والمساجد والمخيمات الصيفية في غسل أدمغة ما لا يقل عن 60 ألف طفل، وتدريبهم وإرسالهم للجبهات.

وأوضح أن قناصة ميليشيا الحوثي تحصد أرواح الأطفال يوميا بطريقة بشعة في مدينة تعز التي تعاني حصاراً خانقاً من قِبل الحوثيين منذ سبع سنوات.

وشدد المسؤول اليمني على أهمية تحرك المجتمع الدولي الفوري لوقف جرائم الحوثيين بحق الأطفال.

وأكد أن الحكومة لن تدخر أي جهد لحماية الأطفال والتخفيف من معاناتهم أثناء الحرب والوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقانون حقوق الطفل وغيرها من التعهدات الوطنية والدولية لحماية الأطفال من الانتهاكات.