الكثير لا يعلم هذه الفوائد لقشر البطاطس.. تعرف عليها

5 سبتمبر 2021
الكثير لا يعلم هذه الفوائد لقشر البطاطس.. تعرف عليها

من المعروف أن البطاطس يعتبر من أكثر الأطعمة انتشاراً واستهلاكاً حول العالم، فالبطاطا تتواجد في كل منزل فهي مفضلة لجميع الفئات العمرية، ولكن هناك الكثير من يجهل أن قشر البطاطس تحتوي على الكثير من الأسرار.

ونستعرض هنا بعض من فوائد قشور البطاطا التي تعتبر غنية بفيتامين “سي”، حيث تعمل كمضاد للأكسدة، وعلاوة على ذلك، تتضمن القشور على فيتامين “ب” المركب والكالسيوم اللذين يلعبان دورا رئيسيا في نظام المناعة.

تحمي من السرطان

قشور البطاطس تتضمن على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تمتلك نشاطًا قويا مضادا للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على كميات كبيرة من حمض “الكلوروجينيك” المرتبط بامراض السرطان، وبالتالي يحمي الجسم من السرطان ويحاربه.

تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

تتضمن على نسبة عالية من الألياف إلى جانب مضادات الأكسدة والبوليفينول والتي تحفز تأثيرات خفض الكوليسترول في الجسم، لذا يوصي بتناول البطاطس مع قشورها بعد التأكد من تنظيفها بشكل جيد.

تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن مهم وأساسي، فإن استهلاكها يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، لأن البوتاسيوم يلعب دورا رئيسيا في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

توجد مغذيات أخرى جيدة وضرورية للقلب في قشور البطاطس وهي أحماض أوميجا 3 الدهنية.

تحافظ على استقرار السكر في الدم

وبالرغم من  تتضمنها على نسبة عالية من الألياف، تحتوي على مغذيات أساسية تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم. يساهم تناول قشور البطاطس لفترات زمنية طويلة في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والعوامل الأخرى المرتبطة به مثل أمراض القلب.

معالج لحروق الجلد

من أهم  العلاجات المنزلية الفعالة والبسيطة لعلاج حروق الجلد. بالإضافة إلى أنها مضاد قوي للبكتيريا، فهي تعمل على ترطيب البشرة ولها تأثير أفضل من الضمادات التقليدية ضد الحروق الطفيفة.

تعيد الشباب بإخفاء الشعر الأبيض

يغفل الكثير من الناس الفائدة الخارقة وسحرية لقشر البطاطس. فهي تخفي الشيب بطريقة سحرية، حيث تتضمن على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في توفير مظهر ولون طبيعي لشعرك، من خلال غسل الشعر بمسحوق قشور البطاطس المغلي والمبرد.

تخفف البقع الداكنة

تتضمن قشور البطاطس على مركبات مضادة للبكتيريا “الفينولية” ومضادات الأكسدة. والتي تلعب دورا بسيطا بإعادة الجلد للونه الطبيعي. كل ما عليك فعله هو فرك قشر البطاطس الطازج. فوق البقع الداكنة من الجلد، بما في ذلك الهالات السوداء وحروق الشمس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق