وزير الخارجية يبدأ جولته الأوروبية الثانية لهذا العام

1 سبتمبر 2021
وزير الخارجية يبدأ جولته الأوروبية الثانية لهذا العام

بدأ وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك جولته الاوروبية الثانية لهذا العام حيث وصل اليوم الأربعاء في مستهل جولته الى العاصمة النرويجية أوسلو.

وتشمل جولته بالإضافة إلى مملكة النرويج كلاً من ممكلة هولندا ومملكة السويد والاتحاد السويسري.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وقال وزير الخارجية في تصريح للوكالة أن الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وشئون المغتربين لاطلاع الشركاء الدوليين على تطورات الاوضاع في اليمن ومناقشة التداعيات المترتبة على استمرار الميليشيا الانقلابية الحوثية في رفض كافة جهود ومبادرات السلام وتوضيح رؤية الحكومة في وقف الحرب وتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار.

وأضاف بن مبارك أن الزيارة تأتي أيضا لبحث سبل تخفيف التداعيات الانسانية الناتجة عن الحرب التي تشنها الميليشيا الحوثية على أبناء الشعب اليمني واستئناف التعاون الثنائي مع الدول الصديقة.

وتابع “سنعمل على حشد كافة الجهود الدولية من أجل ايقاف نزيف الدم اليمني وتحقيق السلام الشامل والدائم الذي يحقق الأمن والاستقرار لابناء الشعب اليمني”.

وأكد أن وزارة الخارجية ستعمل أيضا من خلال علاقاتها مع كافة الدول الشقيقة والصديقة على توفير الامكانيات والدعم اللازم لتعزيز دور الحكومة وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق