ورد الان.. تطورات متسارعة بعد وصول طائرة عسكرية سعودية الى منشأة بلحاف في شبوة (تفاصيل اللقاء)

30 أغسطس 2021
ورد الان.. تطورات متسارعة بعد وصول طائرة عسكرية سعودية الى منشأة بلحاف في شبوة (تفاصيل اللقاء)

هبطت اليوم الاثنين في ميناء بلحاف مساء طائرة سعودية على متنها عدد من ضباط القوات السعودية.

وقالت مصادر مطلعة انه من المقرر أن يلتقي الوفد السعودي محافظ شبوة محمد صالح بن عديو والقيادات الأمنية والعسكرية في منطقة شوران في اطار مساع سعودية لاحتواء التوتر القائم في منشأة بلحاف بين قوات الحكومة الشرعية والقوات الإماراتية التي تحتل المنشأة منذ سبع سنوات.

وأكدت المصادر ان اللقاء الذي سيجمع الوفد السعودي بمحافظة شبوة وقيادات إماراتية سنعقد في منتجع شوران داخل معسكر القوات المشتركة.

وأضافت المصادر ان الوفد الحكومي برئاسة بن عديو يتكون من كبار قيادات محافظة شبوة العسكرية والأمنية.

ونقلت قناة يمن شباب عن مستشار محافظ شبوة محسن با حاج ان المحافظ بن عديو وصل الى منطقة شوران القريبة من بلحاف برفقة قيادات عسكرية وأمنية و التقي قيادات إماراتية وأخرى سعودية في منطقة شوران القريبة من منشأة بلحاف.

وأضاف باحاج وفقا لـ “يمن شباب” أن الوساطة السعودية طلبت من المحافظ بن عديو مهلة شهرين الى ثلاثة أشهر لإخلاء القوات الإماراتية من بلحاف فيما أصر محافظ شبوة على إخلاء المنشأة حالا دون أي تأخير والرحيل المباشر للقوات الإماراتية من بلحاف.

واكد باحاج أن المحافظ بن عديو والضباط السعوديين ولجنة الوساطة تحركوا إلى رضوم لتفقد المنشأة وقوات الجيش الوطني التي تعمل على تطويقها منذ أيام.

وأشار مستشار محافظ شبوة إلى التهديدات الإماراتية والمتمثلة بتحليق طيرانها المسير لا يمكن أن تثني الجيش هدفه والمتمثل باستعادة منشأة بلحاف الغازية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق