الحكومة تحذر من خطر إيران ومليشياتها على الملاحة الدولية

آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 9:04 مساءً
الحكومة تحذر من خطر إيران ومليشياتها على الملاحة الدولية
عدن نيوز - متابعة خاصة :

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء من خطر النظام الإيراني ومليشياته الطائفية على الملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن “الهجمات التي يشنها النظام الايراني ومليشياته الطائفية في المنطقة على ناقلات النفط والسفن التجارية في خطوط الملاحة الدولية تؤكد أن العالم إزاء نظام إرهابي مارق”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن أنشطة وسياسة النظام الإيراني واستهدافه للسفن بالمسيرات والألغام البحرية والقرصنة باتت تمثل خطرا جديا على الأمن والسلم الدوليين.

وذكر الوزير أن المليشيا الحوثية التابعة لإيران ومنذ انقلابها شنت مئات الهجمات الارهابية التي طالت بشكل عشوائي ناقلات النفط والسفن التجارية بايعاز وتخطيط وتسليح ايراني.

وأشار إلى أن المليشيا زرعت المئات من الألغام البحرية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب في إستهداف غير مسبوق لخطوط الملاحة الدولية وحركة التجارة وأمن الطاقة العالمي.

وحذر من دفع النظام الايراني بمليشياته الطائفية في المنطقة وعلى رأسها مليشيا الحوثي لاستهداف ناقلات النفط والسفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، بهدف تصعيد وتوسيع رقعة أنشطتها الارهابية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن بتحمل مسئوليتهم القانونية والتاريخية واتخاذ موقف جماعي وفوري في التصدي لارهاب الدولة الذي يمارسه نظام الملالي الايراني ووقف أنشطته ومليشياته الطائفية المزعزعة للامن والاستقرار الإقليمي والدولي.