مليشيا الحوثي تجبر شركات الهاتف النقال بالتحول إلى شركات مساهمة للسيطرة عليها

محرر 328 يوليو 2021
مليشيا الحوثي تجبر شركات الهاتف النقال بالتحول إلى شركات مساهمة للسيطرة عليها

أجبرت ما تسمى بوزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران شركات الهاتف النقال على الانتقال إلى نظام المساهمة.

ووفقا لمصادر إعلامية فقد أصدرت مليشيا الحوثي مذكرة إلى شركات الهاتف النقال للمطالبة بسرعة تنفيذ التزاماتها بالتحول إلى شركات مساهمة عامة قبل منحها تراخيص الجيل الرابع 4G.

وتسعى مليشيا الحوثي من خلال هذه الخطوة وفي إطار خططها للاستيلاء على القطاع الخاص في اليمن وبقية المؤسسات والقطاعات الحيوية.. بحسب المصادر.

ووصف مراقبون هذه الخطوة الحوثية بأنها رغبة في السيطرة على أصول وممتلكات هذه الشركات من خلال تكثيف شراء الأسهم في الشركات عبر قيادات وعناصر المليشيا.

وزعمت وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لإنهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث والانتقال للأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات ابتداءً من العام 2022.

واعتبرت أن الظروف الحالية التي تمر بها الشركات وقطاع الاتصالات بشكل عام، تمثل فرصة لشركات الهاتف النقال للتحول إلى شركات مساهمة.

في حين يرى اقتصاديون، أن توجيهات المليشيا لشركات الاتصالات بالتحول إلى شركات مساهمة، يأتي رغبة للسيطرة عليها والاستيلاء على ممتلكاتها، ضمن توجهات المليشيا الرامية للاستحواذ على المؤسسات الاقتصادية في البلاد، ومفاصل الدولة الحساسة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق