الكويت تدعو الى اتخاذ موقف دولي صارم من الحوثي وسرعة محاسبته على جرائمه

محرر 225 يوليو 2021
الكويت تدعو الى اتخاذ موقف دولي صارم من الحوثي وسرعة محاسبته على جرائمه

طالبت دولة الكويت، اليوم الاحد، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صارم من الحوثي وتحرك سريع وحاسم لمحاسبته على خلفية تجاهله جهود إنهاء الصراع الدائر في اليمن واستهداف المدنيين.

وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار تهديد أمن المملكة العربية السعودية واستهداف المدنيين والمناطق المدنية فيها واستقرار المنطقة من قبل ميليشيا الحوثي عبر إطلاق عدد من الطائرات المسيرة باتجاه المناطق الجنوبية للمملكة، وصاروخاً بالستياً تجاه جازان.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم: “إن مثل هذه الممارسات العدوانية والإصرار عليها وتجاهل جهود المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الدائر في اليمن واستهداف المدنيين تشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني الأمر الذي يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لمحاسبة مرتكبيها”.

وجدد البيان التأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

وأعلن التحالف العربي، مساء السبت، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا و3 طائرات بدون طيار “مفخخة” أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية تجاه جيزان جنوب المملكة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق