الحكومة تؤكد أن المسئولين عن الجرائم والإنتهاكات الحوثية سيلاحقون دوليا

محرر 319 يونيو 2021
الحكومة تؤكد أن المسئولين عن الجرائم والإنتهاكات الحوثية سيلاحقون دوليا

أكدت الحكومة اليمنية اليوم السبت أن المسئولين عن جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق المواطنين سيلاحقون دوليا باعتبارهم مجرمي حرب.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بشكل يومي بحق المدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها فضائع غير مسبوقة في التاريخ اليمني، تجسد همجيتها ووحشيتها وتؤكد أنها لا تختلف في ممارساتها عن باقي التنظيمات الارهابية.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هذه الجرائم والانتهاكات التي تتكرر بشكل يومي تعكس استخفاف مليشيا الحوثي بأرواح الناس وانتهاجها سياسة الارهاب المنظم وتعمدها اذلال ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها بهدف تطويعهم واخضاعهم واستهتارها بالقوانين والمعاهدات الدولية المنظمة لحقوق الانسان.

وأكد أن هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب وأن المسئولين عنها سواء كانوا قيادات أو أفراد سيخضعون للمحاسبة وسيلاحقون في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق