‏الحكومة: أي جهود للتهدئة في اليمن لا تتضمن رفع الحصار الكامل عن تعز جهود منقوصة

محرر 313 يونيو 2021
‏الحكومة: أي جهود للتهدئة في اليمن لا تتضمن رفع الحصار الكامل عن تعز جهود منقوصة

قالت الحكومة اليمنية اليوم الأحد أن أي جهود للتهدئة في اليمن لا تتضمن رفع الحصار الكامل وغير المشروط عن محافظة تعز وتضع حد لمعاناة أبنائها،هو جهد منقوص.

وأضاف وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “ندين ونستنكر باشد العبارات استمرار الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على محافظة تعز منذ انقلابها 2014 والذي خلف ماساة انسانية غير مسبوقة ومعاناة يومية لاكثر من 4 مليون مدني، في سياسة عقاب جماعي لأبناء المحافظة ترقى لمرتبة جرائم حرب”.

وأكد الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن استمرار الحصار الذي تمارسه مليشيا الحوثي الارهابية امر واقع على ابناء تعز منذ 6 اعوام يؤكد أكذوبة الحصار الذي ترفعه لاستعطاف وتضليل المجتمع الدولي والمتاجرة بالورقة الانسانية، وزيف ادعاءاتها ومحاولاتها البائسة التغطية على جرائمها النكراء بحق اليمنيين

‏كما أكد أت أي جهود للتهدئة في اليمن لا تتضمن رفع الحصار الكامل وغير المشروط عن محافظة تعز وتضع حد لمعاناة أبنائها هو جهد منقوص يدير ظهره لمعاناة 4 مليون مواطن ويؤكد انتهاج المجتمع الدولي سياسة الكيل بمكيالين في تناوله للقضايا الانسانية.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوثين الدولي والأمريكي القيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية وتكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي لرفع الحصار عن تعز وتسهيل تنقل المدنيين ومرور السلع الغذائية تنفيذا لاتفاق السويد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق