الحكومة تثمن مواقف كينيا الداعمة لليمن في مجلس الأمن

محرر 31 مايو 2021
الحكومة تثمن مواقف كينيا الداعمة لليمن في مجلس الأمن

ثمنت الحكومة اليمنية المواقف الايجابية للحكومة الكينية الداعم لبلادنا في مجلس الامن الدولي وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإيقاف استهداف مأرب.

واطلع القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي مدير دائرة شؤون الامم المتحدة و الشؤون الدولية في وزارة الخارجية الكينية السفير سالم محمد سالم على اخر المستجدات في بلادنا والهجوم الشرس الذي تقوم به المليشيات الحوثية على محافظة مارب واستهداف المدنيين ومخيمات النازحين.

وأشار العواضي الى ان جرائم الحرب التى ترتكبها مليشيا الحوثي بدعم ايران وحزب الله وبالتعاون مع تنظيم القاعدة في اليمن يعد انتهاك مستمر للقانون الدولي الانساني وسيؤدي الى اطالة امد الحرب وتفاقم تداعياتها الانسانية الكارثية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية للتوقف عن استهداف محافظة مارب التى احتضنت بامن و سلام اكثر من ٢ مليون نازح.

وأكد ان الحكومة اليمنية ظلت ومازالت تنشد السلام و تدعم كافة جهود المبعوث الدولي الى اليم.. لافتاً الى ان المليشيا الحوثية تعرقل وترفض كل جهود ومبادرات السلام واخرها المبادرة السعودية.

من جانبه اكد المسؤول الكيني على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.. مشيراً الى ان مايحدث في اليمن من خلال موقعها الاستراتيجي ينعكس على القرن الافريقي.

ونوه ان بلاده تقف ضد كل العناصر الارهابية.. مجدداً وقوف كينيا مع الشرعية اليمنية ودعمها كافة جهود السلام من خلال عضويتها في مجلس الامن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق