الحكومة تعلن تسليم أطفال جندتهم المليشيا للصليب الأحمر وتطالب المجتمع الدولي بإدانة الجرائم بحق الطفولة

محرر 312 مارس 2021
الحكومة تعلن تسليم أطفال جندتهم المليشيا للصليب الأحمر وتطالب المجتمع الدولي بإدانة الجرائم بحق الطفولة

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة تسليم أطفال جندتهم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وزجت بهم في حربها العبثية إلى منظمة الصليب الأحمر.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “تاكيداً لاستمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في تجنيد الاطفال، الجيش الوطني يسلم الصليب الأحمر الدولي دفعتين من (21) طفل جندتهم المليشيا في تصعيدها الاخير بجبهات القتال بمحافظة مأرب، قبل أن يقعوا اسرى بيد أبطال الجيش، حيث تم استلامهم ونقلهم من مطار سيئون لاعادتهم إلى اسرهم”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “استمرار مليشيا الحوثي الارهابية في استدراج المئات من الأطفال من منازلهم ومدارسهم وغسل ادمغتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة والزج بهم في محارق الموت بمختلف جبهات القتال في محافظة مأرب، يشكل جرائم حرب وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وقوانين حماية الطفولة”.

وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل بادانة هذه الجرائم المروعة بحق الطفولة في اليمن.

كما طالبهم بالضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف عمليات تجنيد الاطفال واستغلالهم في الأعمال القتالية خدمة لمشروعها الانقلابي ومخططات أسيادها في ايران.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق