الكشف عن وجود إيرانيين في صنعاء يشرفون على تعديل المناهج الدراسية

محرر 36 مارس 2021
الكشف عن وجود إيرانيين في صنعاء يشرفون على تعديل المناهج الدراسية

كشفت نقابة المعلمين اليمنيين عن وجود إيرانيين في صنعاء يشرفون على تعديل المناهج الدراسية ونقل تجارب إيران في السياسة التربوية والمحتوى العلمي.

وقال المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين “يحيى اليناعي” أن مصادر مطلعة موثوقة في صنعاء أكدت وجود الإيرانيين كمستشارين لــ”يحيى الحوثي” الذي يدير القطاع التعليمي في 9 محافظات يمنية.

وأكد اليناعي إن الحوثيين سمحوا لإيران بالتدخل في التعليم والتغيير في مضامين الهوية الثقافية والبنية المعرفية اليمنية.. مؤكداً أن هذا “شكل احتلالي خطير لأنه ينطوي على تدمير لهوية الإنسان اليمني وتاريخه ووعيه الكامل”.

واتهم المسؤول النقابي مليشيا الحوثي بــ”تأجير التعليم لإيران التي تكافح لاختراقه بغرض إعادة إنتاج جغرافيا البلدان المذهبية في المنطقة”.

وأشار إلى أن الإعلام يتحدث كثيرا عن التدخل العسكري الإيراني في اليمن إلا أنه يتجاهل استراتيجية إيران في تعزيز ما يسمى بالقوة الناعمة كاستخدام المؤسسات التعليمية والثقافية والتي تهدف إلى تغلغل الأيديولوجية الطائفية لنظام إيران في المنطقة وتوفير غطاء مدني لأذرعها العسكرية التي تعمل على إشعال حروب أهلية وتنفيذ أنشطة تخريبية على حساب الاستقرار اليمني والإقليمي.

المصدر: المصدر أونلاين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق