الحكومة تطالب المجتمع الدولي بمواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن

محرر 324 فبراير 2021
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بمواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “بات واضحا الضغط الايراني على مليشيا الحوثي الارهابية لممارسة التصعيد العسكري عبر هجمات انتحارية بجبهات مأرب والهجمات الارهابية على الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية واستخدامها المليشيا كورقة ضغط على المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية لانتزاع مكاسب تتعلق باعادة إحياء “الاتفاق النووي”.

‏وأكد أن “المليشيا الحوثية تمر بمأزق كبير بعد فشلها في تنفيذ المهمة الموكلة إليها والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات محافظة مأرب في ظل حالة الجمود التي يمر بها الملف التفاوضي الايراني،ومنع طهران المليشيا من وقف تصعيدها او الإذعان لدعوات التهدئة كي لا يؤثر على موقفها التفاوضي”.

‏وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بمواقف صارمة إزاء دور ايران الخبيث في اليمن ودفع مليشيا الحوثي للتصعيد وإشعال فتيل المواجهات في جبهات مأرب وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة سلميا، دون اكتراث باستمرار نزيف الدم والمعاناة الانسانية المتفاقمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق