ايران تحدد 3 شروط لوقف تدخلها وإنهاء الحرب في اليمن

عدن نيوز8 فبراير 2021
ايران تحدد 3 شروط لوقف تدخلها وإنهاء الحرب في اليمن

أكد كبير مستشاري وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية الخاصة، علي اصغر خاجي، على أن حل ما وصفها بالأزمة في اليمن سيكون بتنفيذ عدة أمور.

واعلن خاجي ضمنياً عن شروط دولة ايران لوقف تدخلها والحرب في اليمن بقوله أن الحل سيكون عبر الطرق السياسية، وكذلك اجراء المفاوضات اليمنية – اليمنية وتشكيل الحكومة الشاملة في اليمن كله بمشاركة جميع الفئات والاحزاب السياسية الموجودة على الساحة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن البريطاني مارتين غريفيث والوفد المرافق له، حيث جرى التباحث حول القضايا والابعاد المختلفة لازمة اليمن وسبل الوصول الى السلام ووقف الحرب فيه، وفق ما اوردته كالة انباء “فارس” المقربة من الحرس الثوري الايراني.

ودعا خاجي إلى المزيد من تدخل منظمة الامم المتحدة والمجتمع العالمي لوقف الحرب ورفع الحصار، معلنا استعداد إيران لتقديم الخدمات الانسانية والطبية لشعب اليمن من اجل مكافحة كورونا.

من جانبه اكد غريفيث الدور البارز لإيران في المساعدة بارساء السلام في اليمن والمنطقة، شارحا مساعي المنظمة الدولية للعمل على وقف اطلاق النار ورفع الحصار الاقتصادي واستئناف المفاوضات السياسية في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق