مليشيا الحوثي الإرهابية تنهب متحف تاريخي في إب ووزير في الحكومة يدين الجريمة

محرر 35 فبراير 2021
مليشيا الحوثي الإرهابية تنهب متحف تاريخي في إب ووزير في الحكومة يدين الجريمة

نهبت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران متحف ظفار التاريخي بمحافظة إب والذي يحتوي على مئات القطع الأثرية القديمة.

ودان وزير الإعلام والسياحة والثقافة معمر الإرياني بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بنهب متحف ظفار، والذي يضم أكثر من 300 قطعة أثرية قيمة من آثار مدينة ظفار التاريخية عاصمة الدولة الحميرية بين عامي 115 قبل الميلاد و752 بعد الميلاد، وقصر ريدان بيت الاشول وحدة غليس.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية على متحف ظفار التاريخي امتداد لعمليات النهب المنظم وبيع وتهريب الآثار، ومسلسل الاعتداءات الممنهجة التي طالت المواقع والمعالم الأثرية والتراثية منذ الانقلاب، تنفيذا لمخططاتها في طمس الموروث الثقافي والحضاري لليمنيين”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة اليونسكو بإدانة اعتداء مليشيا الحوثي الارهابية على متحف ظفار التاريخي وما تقوم به من نهب وتدمير ممنهج ومتعمد للمواقع والمعالم الأثرية والتاريخية في اليمن باعتبارها جزء من التراث الإنساني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق