بعد تغريدات قرقاش … شبوة مصدر امني القوات الحكومية جاهزة للقبض على الوحدات العسكرية الإماراتية المتمردة

5 فبراير 2021
بعد تغريدات قرقاش … شبوة مصدر امني القوات الحكومية جاهزة للقبض على الوحدات العسكرية الإماراتية المتمردة

استغرب مصدر أمني في محافظة شبوة من التغريدة التي نشرها أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحدث فيها عن انهاء القوات الإماراتية تدخلها العسكري في اليمن في شهر أكتوبر الماضي.

وقال المصدر إذا كان موقف الامارات يؤكد عدم وجود قوات لها في اليمن فإن القوات الحكومية الرسمية جاهزة للتعاون مع دولة الإمارات لالقاء القبض على هذه الوحدات (المتمردة) المتبقية على الاراضي اليمنية، معتبرا أي تواجد عسكري إماراتي غير شرعي ومخالف للموقف الإماراتي المعلن بإنهاء التواجد العسكري الإماراتي في اليمن.

وتساءل المصدر هل يعني هذا أن القوات الإماراتية المتواجدة في بالحاف والعلم في محافظة شبوة هي قوات متمردة على قرار إنهاء التواجد اﻻماراتي في اليمن ؟ وهل تكرار التصريح من قيادات سياسية وعسكرية إماراتية عن إنهاء تدخلهم وسحب قواتهم يعني أن القوات التي ﻻتزال متواجدة في مواقع هامة داخل منشأة بالحاف الغازية وقرب الحقول النفطية ليست متلزمة بقرار الانسحاب المشار إليه.

وأكد جاهزية القوات الحكومية اليمنية للتعاون مع دولة الإمارات لسحب تلك القوات واجلائها واعتبار أي تواجد عسكري إماراتي غير شرعي ومخالف للموقف الإماراتي المعلن بإنهاء التواجد العسكري الإماراتي في اليمن لكون هذا الموقف الرسمي المعلن يتناقض تماما مع التواجد العسكري على اﻷرض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق