اليمنيون بمصر يشكون ارتفاع كلفة فحص كورونا لدخول الى الأراضي اليمنية 

8 يناير 2021
اليمنيون بمصر يشكون ارتفاع كلفة فحص كورونا لدخول الى الأراضي اليمنية 

شكا مواطنون يمنيون من ارتفاع كلفة فحص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 المطلوب من اليمنيين الراغبين العودة الى بلادهم.

وجاء ذلك بعد ان أصدرت شركة الخطوط اليمنية بلاغ هاماً لمسافريها من مصر الى اليمن قالت فيه بموجب توجيهات السلطات اليمنية وقرار اللجنة العليا للطوارئ والتي تقضي بضرورة عمل فحص PCR لجميع الواصلين سواء اليمنيين او غير اليمنيين بما فيهم موظفي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والواصلين إلى المطارات اليمنية عدن وسيئون بعد ثبوت خلوه من الفيروس وفي مدة زمنية لاتزيد عن 72 ساعة من وقت السفر وعلى ان يعفى الأطفال اقل من عشر سنوات من الفحص بالإضافة لتعبئة الاستمارة قبل المغادرة من المطار.

وحددت السلطات اليمنية و اللجنة العليا للطوارئ نتيجة الفحص من 4 مختبرات معتمدة في جمهورية مصر العربية هي:١. الإدارة المركزية للمعامل ٢. معامل المستشفيات الجامعية ٣. المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان ٤. المعامل الخاصة المعتمدة نتيجتها من أي جهة من الجهات الثلاث المذكورة سابقا الخطوط الجوية اليمنية .

موضحين ان كلفة الرسوم المفروضة عليهم بلغت 1260 جنية بمعدل 65000الف ريال يمني للفحص الواحد وحالة اليمنيين يرثى لها كون اغلب الحالات الوافدة لمصر ذهبت لتلقي العلاج فمنهم من نفذت عليه الأموال ، والبعض لديه اكثر من مرافق مما يضاعف تكلفة اجراء فحص كورونا فكل من دخل مصر ذهبوا لظروف قاهرة فاصبح اليمني بين سندان تكاليف العلاج والعمليات المرتفعة السعر ومطرقة شركة الخطوط اليمنية لطيران .

وناشد اليمنيون بدولة مصر سفيرها محمد مارم التدخل واعفاء اليمنيين العائدين لذويهم واسرهم باليمن او الخفض من تكلفة الفحص وحفظ ما الوجه لليمنيين من التشتت والتسول فهناك من حاله مستور وهناك من عصفت بهم قسوة الحياة وتكليف العمليات والعلاجات والإيجارات التي ستحيل حياتهم الى الجحيم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق