توقيع اتفاقية دمج وإعادة جدولة الديون مع الولايات المتحدة

محرر 329 ديسمبر 2020
توقيع اتفاقية دمج وإعادة جدولة الديون مع الولايات المتحدة

وقع وزير المالية سالم صالح بن بريك اليوم الثلاثاء اتفاقية دمج وإعادة جدولة ديون اليمن لدى الولايات المتحدة الامريكية بما يساعد على تخفيف أعباء المالية العامة لمواجهة المتطلبات الملحة في الظروف الراهنة.

وعقب التوقيع أكد وزير المالية أن مبادرة دمج وإعادة جدولة الديون ستساعد اليمن في هذه الظروف والأزمات المركبة التي تمر بها.

وأوضح أنه يجري حاليا العمل على التحضير لعدد من الاتفاقيات المشابهة مع بقية المقرضين لتسوية أوضاع متأخرات ديون الجمهورية اليمنية والدخول في نقاشات جديدة مع صندوق النقد الدولي للاستفادة من الادوات المالية المتاحة لدى الصندوق في مواجهة الاعباء المالية والاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ولفت الوزير بن بريك الى ان ترتيب أوضاع الدين العام يأتي من ضمن أولويات الوزارة للعام الجديد 2021م.. مشيراً الى ان وزارة المالية تعد خطط لتطوير أداء المالية العامة من تحسين للإيرادات وترشيد النفقات العامة، وسيتم تضمينها في البرنامج العام للحكومة والشروع فورا في تطبيقها وفق محددات واضحة ومؤشرات قابلة للقياس والتقييم.

بدورها قدمت القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى اليمن، التهنئة بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وادائها اليمين الدستورية، وأعربت عن امنياتها بالتوفيق والنجاح لوزير المالية سالم بن بريك.. مؤكدة استمرار دعم بلادها لليمن وشعبها في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعتها من جانب الولايات المتحدة، القائمة بأعمال السفارة الامريكية لدى اليمن، كاثرين ويستلي، ثمرة لمبادرة دول مجموعة العشرين بقيادة المملكة العربية السعودية لمساعدة الدول الأقل نموا في توفير مساحة مالية لمواجهة متطلبات جائحة كورونا الصحية والاقتصادية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق