الحكومة اليمنية تنتقد تعامل المجتمع الدولي مع إيران وتطالبه بإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب

23 نوفمبر 2020
الحكومة اليمنية تنتقد تعامل المجتمع الدولي مع إيران وتطالبه بإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب

إنتقدت الحكومة اليمنية الشرعية اليوم الإثنين تعامل المجتمع الدولي مع إيران وتغاضيه عن دورها التخريبي في اليمن.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “لم تجدي استراتيجية المجتمع الدولي في غض الطرف عن دور طهران في إدارة ودعم الانقلاب الحوثي ومحاولات الدفع بالمليشيا بعيدا عن محور الشر الايراني واعادة تاهيلها كجزء من التسوية السياسية ومسار بناء السلام في اليمن”.

وأضاف الإرياني أن سياسات ايران العدائية في اليمن والمنطقة تصاعدت وكشفت عن دورها التخريبي بوضوح في احتدام وتيرة المعارك وتقويض جهود الحل السلمي منذ تهريب المدعو حسن ايرلو لصنعاء دون اي اكتراث بشلال الدم والوضع الإنساني المتردي.

وأكد أن المليشيا الحوثية أظهرت انقياد كامل وتبعية عمياء لنظام ايران وتحركت كراس حربة لإدارة معارك طهران السياسية والاقتصادية والعسكرية وتصفية حساباتها الإقليمية وتهديد المصالح الدولية في أمن الطاقة وسلامة خطوط الملاحة.

وأوضح وزير الإعلام أن المجتمع الدولي الذي اتخذ الاجراءات العقابية على النظام الايراني واذرعه في المنطقة من مليشيات طائفية مطالب بادراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب كونها اشد ارتباطا بايران وتهديدا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق