الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية

محرر 321 نوفمبر 2020
الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية

طالبت الحكومة اليمنية اليوم السبت المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران كجماعة إرهابية.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن “تصنيف مليشيا الحوثي في قائمة الإرهاب مطلب رسمي وشعبي وهو أولى خطوات حل الازمة اليمنية بعد ان أكدت التجارب والأحداث ان استقرار اليمن مرهون بالقضاء على هذه الجماعة العنصرية الإرهابية”.

وأضاف الإرياني “مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي عابر للحدود لا ينتمي لليمن بل لإيران الخمينية وارهابه لن يتوقف عند حدود اليمن بل سيطال المنطقة وسيتضرر منه العالم اجمع ما لم يتم تصنيفه ضمن قوائم الإرهاب”.

وأوضح بالقول “أكدت ممارسات مليشيا الحوثي انها إرهابية الفكر والسلوك والممارسات والشعارات ولا تختلف في الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها عن تنظيمي “القاعدة، داعش” وانها والإرهاب وجهان لعملة واحدة”.

وأكد وزير الإعلام أن استمرار الصمت الدولي على جرائم مليشيا الحوثي سيطيل معاناة اليمنيين ويجعل اليمن مرتعا للارهاب ومصدرا لنشره في المنطقة والعالم.

كما أكد أنه من غير المنطقي استمرار التجاهل لإرهاب منظم يفتك بــ30 مليون ويهدد خطوط الملاحة الدولية.

وطالب المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية تلبية لدعوات اليمنيين الذين ذاقوا الويلات والتزاما بمسئولياته القانونية في حماية حقوق الانسان وحفظ الأمن والسلم الدوليين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق