غيرت الكشوفات بعد ساعات من إعلان النتائج.. مليشيا الحوثي تتلاعب بنتائج الثانوية العامة

23 أكتوبر 2020
غيرت الكشوفات بعد ساعات من إعلان النتائج.. مليشيا الحوثي تتلاعب بنتائج الثانوية العامة
عدن نيوز - متابعات :

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران على التلاعب بنتائج الثانوية العامة في مناطق سيطرتها وتغيير أسماء أوائل الجمهورية.

وقالت مصادر إعلامية أنه وبعد ساعات قليلة على إعلان مليشياء الحوثي “أسماء أوائل الجمهورية” ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة ومنها وكالة سبأ الخاضعة لسيطرتها في صنعاء أعادت نشر أسماء أخرى لأوائل الجمهورية مع تغيير في مضمون خبر الإعلان إضافة إلى إخفاء الخطأ الذي وقعت فيه بإعلان نتيجة خاطئة.

وأضافت المصادر أن وكالة سبأ وقناة المسيرة الخاضعتان لسيطرة مليشيا الحوثي ذكرتا في الإعلان الأول لنتائج الثانوية أن عدد “أوائل الجمهورية في في جميع الأقسام بلغ 42 طالبا وطالبة”.

وأوضحت إن الطالب “مهند منور محمد الصغير” من صنعاء حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في القسم العلمي بنسبة 99.13% وأن الطالبة “أسمهان جلال محمد جعلوم” حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي بنسبة 91.12% فيما حصل الطالب محمد سالم محمد باكركر على نسبة 94.75% المركز الأول على مستوى الجمهورية في اللغة الإنجليزية”.

وأفادت المصادر أنه وبعد ساعات من إعلان النتائج أجرت المليشيا الحوثية تغييراً على مضمون خبر الإعلان وحذفت الفقرات المتضمنة اسماء أوائل الجمهورية في الخبر كما حذفت صور كشوفات الأوائل بشكل نهائي من موقع الوكالة وتم بعد ساعتين إرفاق كشف بأسماء الطلاب في ملف وورد.

ووفق المصادر فإن المليشيا وضعت في الكشف الجديد الطالبة “اماني احمد عبدالله الحنبصي” في الترتيب الأول على مستوى الجمهورية في القسم العلمي بنسبة 99.88%.

وأشارت إلى أن الأمر لم يقتصر على الحاصل على الترتيب الأول فجميع الأسماء التي سبق
ونشرها الحوثيون باعتبار اصحابها الحاصلين على المركز العشرة الأولى “أوائل الجمهورية” لم يتضمنهم الكشف الجديد المنشور لذات الاوائل ولنفس العام في ملف الورد بوكالة سبأ الحوثية.

وأكدت أن الحوثيين لم ينشروا كشوفات جديدة بأوائل الطلبة في القسم الادبي وقسم اللغة الانجليزية وكان إعلانهم الأول قد تضمن الإعلان عن الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى فقط بما في ذلك حصول الطالبة “رؤى عادل الغابري” على الترتيب الثالثة في القسم الادبي بنسبة 90%، ومجموع درجاتها 630 فقط.. ودون في الكشف “الطالبة الثالثة من فئة المكفوفين”.

وقالت أن الشيء الثابت الوحيد في إعلان الحوثيين لنتائج الثانوية العامة للعام الحالي هي إشارة شقيق زعيم المليشيات وزير التربية في حكومة الجماعة يحيى بدر الدين “إلى تزامن إعلان نتائج الثانوية العامة مع ذكرى ميلاد الرسول” ودعوته الصريحة للطلاب وأهاليهم “للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية” التي تنظمها جماعته بمناسبة المولد النبوي.

المصدر: المصدر أونلاين.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق