“هَرَم” من رزم النقود المنهوبة في ميدان السبعين.. هكذا احتفى الحوثيون بذكرى الإنقلاب في بلد على حافة المجاعة

27 سبتمبر 2020
“هَرَم” من رزم النقود المنهوبة في ميدان السبعين.. هكذا احتفى الحوثيون بذكرى الإنقلاب في بلد على حافة المجاعة
عدن نيوز - متابعات :

أحيت مليشيا الحوثي ذكرى ست سنوات من اجتياحها لصنعاء، ومرور نحو ألفي يوم من الحرب ضد الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، بعرض أكوام من النقود والمواد الغذائية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وبثت قناة المسيرة، التابعة للجماعة ومقرها الضاحية الجنوبية في بيروت، يوم الخميس، صوراً لما قالت إنه تبرعات سكان العاصمة صنعاء، للمليشيات التابعة لها، بنحو نصف مليار ريال (350 مليون نقداً و200 مليون مواد عينية).

وقالت القناة، إنه وبمناسبة “ذكرى 21 سبتمبر”، و2000 يوم لما اسمته بـ”العدوان والصمود”، قدم ابناء العاصمة قافلة بأكثر من نصف مليار “350 مليون ريال نقدا و200 مليون ريال كمواد عينية” دعماً لمقاتلي الجماعة.

وعلقت وكالة الأنباء الفرنسية، على الاستعراض بالقول: في بلد تقول الأمم المتحدة إنه يتأرجح على حافة المجاعة، تم تحميل أكوام من المواد الغذائية التي تبرع بها رجال القبائل في شاحنات وعرضت في ساحة السبعين في صنعاء.

وتابعت: في منتصف الساحة كان هناك هرم متعدد الطبقات من النقود بالريال اليمني، يحرسه بشدة مقاتلون مسلحون، ومجموعة أخرى من الأكوام رتبت على الأرض لتكتب “2000″.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق